الربح من الانترنت من خلال المشي

الربح من الانترنت من خلال المشي

قد يعتقد البعض أن الربح من الانترنت فقط يقتصر على العمل من المنزل والمكوث الساعات الطوال خلف شاشة الكمبيوتر فقط، ولا يعلم أن هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تعود عليك بالربح الكثير من خلال التفكير خارج الصندوق ومعرفة استغلال الأدوات التي تتواجد على الانترنت لصالحك وجعلها تعود بالنفع والعائد لك.

من هذه الأفكار هي فكرة المشي، الفكرة تندرج تحت نيتش السفر، حيث أننا نقضي وقت كبير خلال اليوم في المشي والتنقل من مكان لآخر، فالسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا نستغل هذا الوقت في تسجيل أو تصوير الأحداث من حولنا ونوثق كافة تفاصيل الحياة من حولنا خلال فترة مسيرنا ومشينا. ومن ثم القيام بفتح قناة على اليوتيوب والقيام برفع هذه الفيديوهات بعد تحريرها على هذه القناة المتخصصة في هذه المجال.

فعلى سبيل المثال يوجد العديد من القنوات التي تتخصص في مثل هذا النوع من المواضيع والتي يشترك بها مئات الألوف من المشتركين وكذلك تحصل على عدد مشاهدات كبير على كل فيديو يتم تنزيله على القناة، ولهذا دور كبير في زيادة دخل القناة من أرباح إعلانات أدسنس، حيث أن مثل هذه القنوات يتم قبولها في برنامج شركاء اليوتيوب بدون وجود أي مشكلة.

لقد قمنا في القناة بذكر العديد من الأمثلة على هذه القنوات، منها من بدأ منذ سنوات ومنها كذلك من بدأ منذ عدة أشهر وتم قبوله في برنامج شركاء اليوتيوب والآن يتم عرض الإعلانات على الفيديوهات.

 

ماذا يلزمك لبدء قناة من هذا النوع؟

ليس بالأمر الكثير، يكفي لك أن تبدأ هذا المشروع باستخدام هاتف النقال بمواصفاته الحالية على أن تكون الكاميرا ذات جودة متوسطة، ومع مرور الوقت وبعد أن يتم قبول القناة في أدسنس وتبدأ القناة في تحقيق عوائد مالية، من الأفضل عندها أن يتم توفير الأجهزة الاحترافية مثل كاميرا 4k وذلك لجودتها العالية الأمر الذي يؤدي إلى جودة عالية في الفيديوهات المرفوعة، وعليه فإن مثل هذه الفيديوهات المسجلة بكاميرات احترافية تتعرف عليها خوارزميات اليوتيوب وتقوم بترشيحها أكثر من غيرها عند البحث عن الكلمات الدلالية المتعلقة بموضوع الفيديو.

أيضا يلزمك أن تعرف كيف تقوم بمونتاج وتحرير الفيديوهات حتى تكون متسلسلة ولا يكون بها أي أمر يزعج المشاهد يؤدي إلى عدم إكمال المشاهدة وبالتالي تقوم الخوارزميات باعتبار هذا الفيديو فيديو غير مناسب لأن المشاهد لم يكمله للنهاية وبالتالي يؤثر في عملية ترشيح الفيديو كما ذكرنا سابقاً. أيضا كنا قد ذكرنا برنامج خاص بمستخدمي الكمبيوتر وآخر خاص بمستخدمي الهاتف

كذلك الأمر، يلزم القيام بعمل صورة مصغرة للفيديوهات (لكل فيديو صورة خاصة به) يتم إنتاجها في برامج مثل جيمب وفوتوشوب، ولكن يوجد على الإنترنت لمن لا يعرف التصميم عدة مواقع تساعد المبتدئين على ذلك مثل موقع كانفا.

 

بعد القيام برفع الفيديو وضع الصورة المصغرة يجب الاهتمام بالأمور التالية:

1- عنوان الفيديو أو الموضوع في الخانة المخصصة لذلك، حيث يجب كتابة جملة لا تزيد عن 100 حرف تحتوي على كلمات مفتاحية تعبر عن محتوى الفيديو في نفس الوقت تساعد على تصدر الفيديو للفيديوهات والتصدر في البحث.

2- الاهتمام بوصف الفيديو والذي يجب أن يحتوي على فكرة الفيديو ووصف مختصر لمحتوى الفيديو وبعض الكلمات المفتاحية التي يتم إدراجها ضمن الوصف وذلك حتى تساعد في عملية تصدر الفيديو.

3- اختيار العلامات أو الكلمات المفتاحية المناسبة بعد البحث عنها في اليوتيوب أو نسخ نفس الكلمات المستخدمة في فيديوهات مشابهة للفيديو الخاص بنا، ووضعها في المكان المخصص للعلامات عند رفع الفيديو.

شاهد الفيديو كامل من هنا

 

أسأل الله سبحانه وتعالى لك السلامة،

أتمنى لكم الاستفادة

ربتا يصلح الحال ويهدّي البال.

مؤنس صالح فروانه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.