كورس احترف العمل أونلاين

كورس احترف العمل أونلاين

حتى لو كنت لا تمتلك أية مهارة من مهارات العمل أونلاين، ولا تمتلك أية رأسمال ولا حتى يوجد لديك موقع إلكتروني، ودخلت على الانترنت جديد وتريد العمل على الانترنت ليصبح عندك دخل شهري. حتى لو كانت كل هذه المعطيات موجودة لديك فلازالت فرصة العمل على الانترنت متاحة لك وتستطيع البدء بها في لحظة تريد.

سنتحدث في هذا الكورس عن العمل على الانترنت من البداية من نقطة الصفر، فمع توفر الانترنت اليوم أصبح من الممكن لأي إنسان حول العالم أن يعمل وأن خلق عمله بنفسه ليصبح مدير نفسه ويملك حريته المالية.

اليوم أنت لست بحاجة أن تكون لديك مهارة معينة أو مال أو حتى موقع إلكتروني للبدء العمل أونلاين، كل المطلوب هو أن تتابع هذا الكورس لكي تتعلم استراتيجيات العمل أونلاين والخاصة للمبتدئين والتي سوف تستطيع من خلالها البدء بتحقيق أرباح عملك أونلاين بدءا من الشهر الأول.

لكي تعمل على الانترنت يجب أن تمتلك منتج أو خدمة تقوم ببيعهم للفئات المستهدفة، العملية تتم لما يكون عندك منتج أو خدمة وتقوم بعرضها على عملائك ليقوموا بدورهم الشراء لكي تتحقق لك الأرباح. 

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو من أين لك (كمبتدئ) الحصول أو امتلاك منتج أو خدمة وأنت حسب وضعك الحالي لا تملك مهارة ولا مال ولا منتج ولا موقع ألكتروني. وإذا امتلكت منتج أو خدمة من أين ستحصل على الزبائن والعملاء وإذا كان لديك زبائن وعملاء فما هي الخدمة أو المنتج الذي ستقوم بعرضة عليهم وكيف سيتم ذلك.

فسيناريو العمل في هذا الكورس سيعتمد على إيجاد منتج أو خدمة وإيجاد عملاء مهتمين بهذه المنتجات أو الخدمات وكيف تحصل على ترافيك عليها.

سيتم تقسيم هذا الكورس إلى ثلاث أقسام:

 

الأول: كيف تحصل على منتج أو خدمة.

الثاني: كيف ومن أين تحصل على العملاء المهتمين.

الثالث: كيف تتواصل مع العملاء وتروج هذه المنتجات.

 

أولاً كيف تحصل على منتج أو خدمة

الخيار الأفضل لحل هذه المشكلة وهي مشكلة الحصول على منتج تستطيع بيعه وتجني الأرباح من وراء هذه المبيعات هو بالذهاب والعمل على نموذج الأفلييت أو التسويق بالعمولة وهو أن تقوم ببيع منتجات يملكها الغير (طرف ثالث) مقابل أن تحصل على مبلغ ثابت (في بعض الأحيان نسبة ثابتة) مقابل كل عملية بيع تامة.

اليوم أصبحت أغلب ومعظم الشركات العالمية توفر برنامج أفلييت، بحيث تتيح المجال لأي شخص في العالم أن يقوم بتسويق منتجاتها، فكلما زاد عدد المسوقين كلما زادت المبيعات، فبالتالي من مصلحة هذه الشركات أن يعمل معها مسوقين بالعمولة وذلك للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء وبالتالي تحقيق مبيعات أكثر وبالتالي تحقيق أرباح أكثر.

هذه الشركات تنقسم إلى قسمين الأول يكون عبارة عن منصة أو شبكة على الانترنت ينضم لها الشركات العالمية وأصحاب المنتجات بحيث يحتوي الماركيت بليس الخاص بها على العديد من المنتجات (في بعض الأحيان عشرات ألاف المنتجات) المتنوعة والمختلفة، بحيث تقوم هذه المنصات بإدارة برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهذه المنتجات من خلال هذه المنصة، من هذه المنصات على سبيل المثال لا الحصر:

1- كليك بنك www.clickbank.com

2- أدميتاد www.admitad.com

3- سي جي www.cj.com

4- جي في زوو www.jvzoo.com

5- وريور بلوس www.wariorplus.com

6- ديجيستور www.digistore24.com

هذه أبرز المنصات التي تدخل تحت القسم الأول.

القسم الثاني وهي عبارة عن الشركات التي تمتلك هي هذا المنتج وتقوم بإدارة برنامج التسويق بالعمولة من خلال فريق العمل الخاص بها دون الحاجة للانضمام تحت منصة أو شبكة لتدير برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها، من هذه الشركات على سبيل المثال لا الحصر:

1- كانفا www.canva.com

2- فايفر www.fiverr.com

3- بلوهوست www.bluehost.com

4- تيوب بودي www.tubebuddy.com

5- أكتيف كامبين www.activecampaign.com

6- جيت ريسبونس www.getresponse.com

 

والعديد من الشركات حول العالم التي توفر برنامج أفلييت لتسويق منتجاتها.

لكي تعمل مع هذه الشركات يجب عليك أن تقوم بالتسجيل في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها Affiliate program أو Partner program، وبمجرد التسجيل والموافقة عليك كمسوق بالعمولة تستطيع أن تحصل على لينك ورابط خاص بك (يوجد به معلوماتك) ثم تقوم بعرض هذا الرابط على العملاء المهتمين بهذا المنتج والمستهدفين، فإذا قام أي واحد منهم بالشراء من خلال الضغط على الرابط الخاص بك فعندها يتم احتساب عمولتك بناءً على نسبة العمولة التي يوفرها البرنامج.

 

أسهل الطرق للحصول على ترافيك وعملاء لترويج رابط ومنتج الأفلييت

وذلك من خلال الاشتراك في مواقع الأسئلة والإجابات مثل:

1- موقع كورة www.quora.com

2- موقع ياهو أنسرز www.yahooanswers.com

أو الاشتراك بالمنتديات، وأفضل منتدى بهذا الخصوص تستطيع الحصول منه على تحويلات كبيرة جدا هو موقع ريديت www.reddit.com.

حيث قمنا خلال هذا الكورس بشرح مفصل حول استراتيجية الحصول على ترافيك من مواقع الأسئلة والإجابات، أما بخصوص موقع ريديت فكنا سابقا قد شرحنا سلسلة كاملة من أربع حلقات حول الاستراتيجيات الأفضل للتعامل مع ريديت للحصول على تحويلات وعملا مستهدفين، يرجى الرجوع إليها من خلال هذا الرابط

 

ثانياً كيف ومن أين تحصل على العملاء المهتمين

من الأمور المهمة التي تحدثنا بها بشرح عملي 100% هو موضوع الحصول على بيانات وايميلات العملاء المهتمين، حيث اعتمدنا في ذلك على عدة استراتيجيات مختلفة نذكرها بشكل مختصر هنا، وأرجو الرجوع إلى الشرح الخاص بذلك على القناة:

1- استراتيجية استخدام موقع البحث جوجل للحصول على بيانات العملاء المهتمين و المحددين باهتمام معين ودولة محددة ومن موقع إلكتروني معين (يوجد كود تم شرحه في الفيديو لذلك الأمر).

2- استراتيجية استخراج بيانات العملاء المهتمين من موقع لينكد إن، حيث اعتمدنا في ذلك على أداة recruitin أيضا تم شرحها في الفيديو.

3- الاستراتيجية الثالثة وذلك من خلال استخدام برامج خاصة باستخراج بيانات العملاء من الانستقرام وذلك حسب الاهتمام (البرامج مرفقة في صندوق وصف الفيديو الخاص بهذا الموضوع في القناة).

 

ثالثا: كيف تتواصل مع العملاء وتروج هذه المنتجات

التواصل مع العملاء وهو يعد الأسهل وذلك من خلال استخدام البيانات التي تم الحصول عليها في القسم السابق وذلك من خلال الطرق التالية:

1- إرسال رسائل بريدية بشكل مباشر إلى هؤلاء العملاء باستخدام أحد برامج التسويق عبر البريد الالكتروني وهنا نقترح استخدام برنامج جيت ريسبونس كخيار أفضل.

2- استخدام هذه البيانات والايميلات تحديدا في الاستهداف المخصص على إعلانات فيسبوك.

 

وإذا أردت معرفة المزيد عن هذا الكورس يرجى مشاهدته في قناتنا من هنا.

ختاماً أسأل الله سبحانه وتعالى لكم السلامة

أتمنى لكم الإستفادة

ربنا يصلح الحال ويهدّي البال

تحياتي،، والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

 

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.