وظائف للعمل أونلاين

You are currently viewing وظائف للعمل أونلاين

نتحدث اليوم مع جميع الناس الذين كانت لهم المحاولات ولازالوا يحاولوا العمل على الانترنت ولكنهم حتى هذه اللحظة لم يستطيعوا أن يجدوا طريقهم الصحيحة. لكل الناس اللي ضايعين في النت والانترنت ولحد الان لم يعرفوا من أين وكيف يبدأوا العمل وتحقيق مصاري وفلوس من العمل على الانترنت.

سوف نقوم في هذه المقالة بعرض ثلاث وظائف على الانترنت لو قمت بالعمل عليها واختيار واحد منها تستطيع خلال فترة بسيطة من تحقيق دخل شهري ثابت يتراوح ما بين 500 الى 1000 دولار شهريا.

ليس المطلوب منك أن تعمل بها كلها ولكن اختر الوظيفة التي تناسب مهاراتك وإمكانياتك وظروفك وتعلمها وركز عليها جيدا وبعدها سترى النتائج المبهرة.

هل تعلم أن إذا قمت بالتسجيل في مواقع مثل Bluehost أو Getresponse وتسجلت في برامج الأفلييت (التسويق بالعمولة) الموجودة في هذا المواقع ثم قمت بأخذ هذه الروابط وذهبت إلى أحد المواقع الخاصة بصفحات الهبوط مثل Getresponse أيضا وقمت بعمل صفحة خاصة بكل منتج على حدا ثم ذهبت إلى موقع جوجل Google Ads وقمت بعمل إعلان بقيمة 5 دولارات بشكل يومي هل تعلم أن ممكن أن تحقق دخل شهري تقريبا 650 دولار شهريا، وكل المطلوب منك هو العمل فقط لمدة ساعتين يوميا.

 

الأمر والموضوع ليس خيالا ولا حلم، الأمر حقيقي 100%، لان هذه المواقع التي ذكرناها سابقا، يوجد بها برامج تسويق بالعمولة أو أفلييت تقوم بالدفع لك مبالغ ثابتة ونسب ثابتة بناءا على نوع البرنامج على كل إحالة أو على كل عميل يقوم بالتسجيل فيها والاشتراك المدفوع.

يكفي فقط في موقع بلوهوست أن تأتي بعشرة أشخاص يسجلوا من خلالك في هذا الموقع لتأخذ  65 دولار عن كل عميل، أي ما يعادل 650 دولار. هذا الأمر ليس بالأمر الصعب لأنك تقوم باستخدام الاعلانات وفي حالتنا هذه نستخدم اعلانات الجوجل.

 

الوظيفة الثانية وهي وظيفة الدورات التدريبية من غير أن يكون عندك الخبرة أو الدراية أو الكفاءة في أي موضوع، فكل الذي تحتاجه هنا أن تحدد ما هو الموضوع الذي تريد عمل كورس تدريبي عنه، ثم الذهاب إلى اليوتيوب والبحث عن هذا الموضوع، ثم تقوم بمشاهدة أكثر 50 فيديو عليهم نسبة مشاهدات عالية (وهذا مؤشر أن هذه الفيديوهات مهمة وبها معلومات قيمة) ثم خلال مشاهدتك لها تقوم بأخذ ملاحظات عن كل نقطة من النقاط، ثم بعد الانتهاء منها يكون لديك حصيلة كبيرة من المعلومات التي قمت بتدوينها في دفتر ملاحظاتك. 

بعد ذلك تقوم بتصنيف هذه المعلومات إلى حلقات (عشر حلقات) بحيث تكون مدة كل حلقة 10دقائق، ثم تذهب إلى برنامج بوربوينت على الكمبيوتر وتقوم بتفريغ هذه الحلقات على سلايدات ثم تقوم بتسجيل هذه الحلقات بصوتك فقط دون الظهور بوجهك وذلك باستخدام برنامج لتسجيل سطح المكتب مثل كامتازيا.

بعد الانتهاء من هذه الحلقات يكون الكورس قد اكتمل وأصبح جاهز، ثم تذهب إلى موقع Udemy أو موقع Courseset وهي مواقع خاصة بالدورات التدريبية والكورسات تقوم برفع هذا الكورس عليه، خلال 4 خطوات فقط يصبح الكورس جاهز على الموقع وجاهز لكي تبدأ بجني الأرباح من بيع هذه الكورسات.

 

أما الوظيفة الثالثة وهي الوظيفة الأفضل على الاطلاق والتي تتميز بالدخل السلبي المتحقق منها وهي الدروبشيبينغ من خلال منصة الشوبيفاي.

الفكرة أن تقوم بالتسجيل في موقع الشوبيفاي وتقوم بتصميم متجرك وربطه مع موقع Oberlo والذي يساعدك من خلال الإضافة الخاصة به المتوفرة لجوجل كروم أن تقوم بتحويل كافة المنتجات التي ترغب ببيعها والمتوفرة على موقع علي اكسبرس تحويلها إلى موقع اوبيرلو ثم من هنا تقوم بتحويل هذه المنتجات إلى المتجر الخاص بك على شوبيفاي.

الفكرة قد تكون سهلة ولكنها تحتاج منك إلى العديد من المهارات التي يتوجب عليك تعلمها مثل مهارة تصميم المتجر على الشوبيفاي ومهارة التجسس على المنتجات الناجحة وكذلك الحال مهارة احتراف إعلانات الفيسبوك والاعلانات بشكل عام.

تكلفة البدء في مشروع الدروبشيبينغ غير مكلف كثيرا خاصة أن شوبيفاي يوفر فترة شهرين مجاناً لكافة المتاجر الجديدة ثم تكون التكلفة 30 دولار للشهر الواحد وهو المبلغ الوحيد الذي ستدفعه من جيبك الخاص بحيث أن التكاليف التالية سيتم تغطيتها من مبيعات وأرباح المتجر.

العمل على الانترنت ليس بالأمر السهل بل في بعض الحالات (مثل هذه الوظائف التي ذكرناها هنا) يحتاج إلى التعلم لاكتساب المهارات والمعرفة التي تعينك على البدء بالعمل. يكفي منك أن تحدد ما هي الوظيفة التي ستقوم باعتمادها كمصدر دخل لك ثم تقوم بالذهاب إلى اليوتيوب والبحث عن مصادر معلومات (ستجد في اليوتيوب كل ما تحتاجه للتعلم دون الحاجة لدفع ثمن كورس محدد) ثم تجلس مع نفسك للتعلم الذاتي لمدة شهر واحد فقط يوميا لمدة ساعتين أي بحصيلة شهرية 60 ساعة، وهي كافية لكي تصقل مهارتك وتنقلك لمرحلة متقدمة جدا في معرفة خبايا وأسرار وتفاصيل هذه الوظفية التي حددت.

 

إذا لم تبدأ اليوم لن تبدأ أبداً، الحقيقة الوحيدة التي يجب عليك معرفتها هي أنك يجب أن تعمل بدءا من هذه اللحظة وتراه على أرض الواقع وتتوقف عن أحلامك التي تنموا في رأسك يوميا… انفض عن نفسك الكسل وتسلح بساعد الجد والعمل.

 

أسأل الله سبحانه وتعالى لك السلامة،

أتمنى لكم الاستفادة

ربتا يصلح الحال ويهدّي البال.

مؤنس صالح فروانه

 

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.