أول 100$ من العمل أونلاين

You are currently viewing أول 100$ من العمل أونلاين

تحقيق أول 100$ من العمل أونلاين

 استراتيجيات تسويق كوبونات عرب كليكس والأفلييت بشكل عام

هناك العديد من الاستراتيجيات الموجودة على الانترنت والتي يستخدمها المسوقين لتحقيق عمولات وأرباح، إلا أن من أهم هذه الاستراتيجيات على الإطلاق هي الثلاث التالية:

  1. التسويق من خلال الانستقرام.
  2. التسويق من خلال تويتر.
  3. التسويق من خلال التيك توك.

وسنقوم خلال هذه المقالة بالحديث بشكل مقتضب حول هذه الاستراتيجيات، حيث أننا قمنا بالعرض والشرح الكامل لهذه الاستراتيجيات في أحد شروحات القناة.

أولا التسويق من خلال الانستقرام

تقوم هذه الاستراتيجية على أساس إنشاء حساب انستقرام مستقل متخصص في الكوبونات، بحيث يشتمل على منشورات يتم تصميمها بنفس القالب بطابع مميز وعصري، بحث تلفت انتباه المستخدم لكي يقوم بمتابعة هذا الحساب وبالتالي الاستفادة من العروض المقدمة.

لذلك نصحنا خلال الشرح بداية أن يتم مشاهدة قائمة التشغيل الموجودة في القناة والتي شرحنا فيها موضوع فتح حساب انستقرام وتكبيره وكيفية زيادة المتابعين بشكل رسمي وحقيقي من خلال بعض الاستراتيجيات والطرق التي تم تغطيتها في تلك القامة.

ثم بعد ذلك يأتي الدور العملي لتصميم هذه المنشورات على أحد برامج التصميم، وقد نصحنا خلال الشرح بأحد هذه البرامج المجانية وهو كانفا، حيث لا تحتاج إلى معرفة مسبقة في التصميم لكي تقوم باستخدامه، فكل الذي عليك هو اختيار أحد القوالب الجاهزة ثم تعديل الألوان حسب رغبتك ثم إضافة محتوى الكوبون وصورة أو شعار الشركة صاحبة الكوبون.

وقد قمنا كذلك خلال الشرح بعرض عدة حسابات تعمل بنفس الآلية ألية تسويق كوبونات الخصم ونصحنا بأخذها كنموذج وتقليد العمل الموجود فيها.

بهذه الاستراتيجية تستطيع مع الاستمرار ومع الوقت أن تجذب العديد من العملاء المهتمين بالحصول على أكواد الخصم لمتابعتك بهدف الحصول على الأكواد أول بأول.

وللوصول السريع للعملاء ننصح باستخدام استراتيجية الهاشتاقات التي سبق ذكرها في قائمة التشغيل والتي تعتمد في الحصول عليها من موقع ميتا هاشتاق.

استراتيجية الانستقرام السابقة هي استراتيجية مجانية، وقد يرغب البعض بتطبيق استراتيجية مدفوعة حتى يختصر الوقت ويصل إلى العملاء بصورة سريعة، وذلك يحدث ويتم من خلال التواصل والإعلان مع المؤثرين وأصحاب الحسابات المتخصصة بنيتش معين بحيث يكون لهذا الحساب متابعين كثر والأهم أن يكون هناك تفاعل على المنشورات التي ينشرها هذا الحساب، لأن نسبة التفاعل هي المعيار والمقياس لنجاح إعلانك من خلال هذا المؤثر.

ثانيا التسويق من خلال تويتر

يعتبر تويتر من أهم المنصات لتسويق وترويج كوبونات الخصم وذلك للأسباب التالي:

  1. اعتماد متابعي تويتر على أساس الفولو والفولو باك والذي سيعمل على زيادة متابعيك بصورة سريعة.
  2. إمكانية الاستهداف المباشر لأي دولة من خلال التريند، وهو الأمر الذي يتميز به تويتر عن غيره من المنصات.

مع الأخذ بعين الاعتبار ما ذكرناه سابقا بخصوص تصميم المنشورات في موقع كانفا، فإن أي منشور ترغب بنشره على تويتر يجب أن يشتمل على هذه العناصر الثلاث التالية:

  1. المنشور أو الصورة الخاصة بالمنشور والتي تحتوي على الكود والشعار الخاص بالشركة صاحبة الكود.
  2. عبارات تحفيزية تشجع العميل على مشاهدة المنشور للاستفادة من الخصم.
  3. هاشتاقات تريند خاصة بالدولة المستهدفة، حيث بإمكانك تحصل عليها من خلال موقع تريندس 24.

ثالثاً التسويق من خلال تيك توك

وهي المنصة الأحدث والمنصة التي أثبتت وجودها خلال فترة قصيرة تنافس كبار المنصات، حيث أن عدد المستخدمين وصل إلى أكثر من 800 مليون مستخدم نشط في نهاية يناير 2021.

وبهذه الإحصائية الصغيرة تستطيع أن تعتمد على التيك توك في التسويق والترويج لأكواد الخصم بالاعتماد على الفيديوهات المتحركة والموسيقى، وهو آلية النشر على تيك توك.

ومع البحث تبين أن عدد الحسابات التي تختص في الكوبونات والأفلييت بشكل عام قليلة مقارنة مع باقي مواقع التواصل الاجتماعي حيث هذا يمثل فرصة حقيقية لأي مسوق يرغب بالتواجد على السوشيال ميديا ويرغب بإنشاء قاعدة جماهيرية مستهدفة.

 

قمنا خلال الشرح في القناة بالحديث عن هذا الموضوع بنوع من التفصيل

ختاماً أسأل الله سبحانه وتعالى لكم السلامة

أتمنى لكم الاستفادة

ربنا يصلح الحال ويهدي البال

تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً